من أنا

صورتي
أنا عذبة الروح أقتات على منبر السكون ألمي تصلب أواجعه فتات الروح وهشيم نبض يفتش عن مأوى أيا نوري لم ألبس السوادولكن الضياء عيا يبتعلني جرحي تعسر العبور خلف أرصفة الحياة يا دمعة الروح عُدي لحظات انكساري لعلي الملم شملي وأندب سقماً أخفى أنسجامي قاسٍ هو الفقد ..يلوك الحزن في جرعات متتالية .. ثم يلفظ بها في أروقة المستحيل .. لتزداد تجرحاً

الأربعاء، 12 يناير 2011

اليوم ماقبل الأخير






كان صهيل عقارب الساعة مرتفعاً
ولهاث النهار خلف الشمس بحنجرة جف ريقها متعباً
وجوريات الورد ذبلت على وجنتين أرهقهما صداع الزمن
أدركت معنى غليان ملامحي وتبخر ذاكرتي وسبخ رأسي
فتشت عني بين تجاعيد وجهي وأوراقي المحترقة
في زمن ندرت فيه المرايا وانسلخ الفرح من بين ضلوعي
تجولت في شوارع ذاكرتي أبحث عن لحن خلودي
وأعبث في الهواء بسبابتي لأجمع ضوء همسي
وأغرق في وسائد ليلي وأستنشق عطر صبحي
اليوم ملامح السماء شاحبة والغيوم سافرت دون أن تترك لي تذاكر سفري
رحلت جميع الألوان سوى لون قبري

كنت سأصحو ذات وجع من قيلولة الغربة التي منحتني فصل صيف
وأذابت جليد الشتاء عن كاهلي
ترنحت الهموم على قدمي حتى لا تقوى الأرض على حملي
وجعلتني مثقلة بالرؤى التي تلد في عيني لنبش أغاريد الماضي
فذاكرتي لا تملك مساحة كافية لجوع أفكاري
وجسدي أصبح متورماً بعيون سهري
ووجهي مغموساً في فم النار يلعق رماد دمي
كستني شلالات العرق بأسباب رأس يتناول الوساوس بملعقة من حديث الروح
.. إلى أين تأخذني أيها القدر ؟!

أغلق قميصي عن كل زائر ليلي من بداية الآه لنهاية نزف الأنين
سأدع لنبضي التسرب خلف الغروب ولعيني الالتصاق بذاكرتي
مازال فكري موشوماً بهشيم ارتطامٍ
ينثر أنفاسه على سوائف أرض جرداء أصابها عري الالتهاب
من سهاف حنجرة ممزوجة بقصاصات ورق الاعتراف الأخير
ارتقى بهدوء لمسامات وجنتي
التفّ حول معصمي كسوار قبل ذوبان وريدي
واستند على ذراع دموعي
وتلمُّس منابت شعري
هاقد بدأ الشتاء يتسلل خلاياي حين وهن العظم مني
تشتهي أقداح جفني لثم أسوار ربيعي
قبل أن تتسرب أصابع الخريف لقطف ثمار عمري


كنت هناك حين جرحت غيمة نفسها لتنجب رذاذاً يبلل شفتي
لعلي استفيق من غيبوبة لُطِّخَت بسناج قنديلي
كنت هناك حينما غنيت لحن دمي
وصدحت أجراس الصمت تعلن موتي
كنت هناك حينما سمعت دوي سقوط جسدي
وفنجان قهوتي وبقايا ابتسامتي
وقميص خجلي وقطع من صمتي

ودعت غروب خطواتي
وتهشمت مرآتي
ومازالت أصابعي تعبث بين التراب بأوراقي

هناك تعليق واحد:

  1. لحرفك دائما نكهة خاصة شقيقة الكلمة
    تقبلي تمنياتي وطبت بخير وسرور


    سمير السليم
    http://sameralsa3ada.blogspot.com/

    ردحذف